أخر الاخبار

الكشري بأنواعه

الكشري من أشهر الوصفات الاقتصاديه بمصر 

يتميز الكشري بالمكونات الاقتصاديه والطعم اللذيذ وسوف نتناول أشهر أنواع الكشري بمصر:كشري الفول، الكشري المصري والكشري الأصفر. 


💚طريقه عمل كشري الفول 💚


كشري الفول من ألذ وصفات الغداء الاقتصاديه والغير مكلفه وطعمها جميل جدا ومشبعه، وطريقتها سهله وبسيطه أن شاء الله تجربوها وتعجبكم 👌👌👌



المقادير :

_٣٠٠ جم من الفول الاخضر (هستخدم المفرز الجاهز)
_ ١ كوب أرز
_٢ كوب الا ربع شوربه مغليه
_ ٢ فص ثوم مفرومين ناعم
_م ص ملح +نصف م ص كمون وكزبره (للفول)
_ بصله مبشوره ناعم +فص ثوم
_ طماطم مبشوره ناعم
_نصف م ص ملح +رشه فلفل أسود (للصلصه)
_٢ م ك زيت ساخن؛ على وجه الكشري.


الطريقه :

_نغسل الرز جيدا وننقعه لمده نصف ساعه.

_في حله على البوتاجاز نضيف معلقه زيت و زبده ثم نضيف الثوم المفروم ناعم ونشوحه حتى تظهر الرائحه، وبعد ذلك الفول الاخضر ونشوحه مع  التوابل ملح وكمون وكزبره ونقلبهم ثم اغطي الحله ونهدئ النار ونتركها ٢٠ دقيقه.

_في طاسه أخرى على البوتاجاز نضيف معلقه زيت ومعلقه زبده ثم نضيف بصله مبشوره ناعم ونشوحه لحد ما تذبل، ثم نضيف الطماطم المبشوره ناعم مع صلصه طماطم، ثم فص ثوم مفروم ناعم والتوابل ملح وفلفل اسود، ونقلب ونتركهم حتى يتسبكوا على نار هادئة.

_ بعد ٢٠ دقيقه نضيف  مع الفول الصلصه المتسبكه ونغطيهم ونتركهم على نار هادئه لمده ١٥ دقيقه.

_بعد ربع ساعه نضيف الرز المنقوع المصفي ثم نضيف عليه مياه مغليه  (الأفضل شوربه تضفي طعم جميل جدا للكشري).

_بعد أن يغلي الرز بالشوربه نغطي الحله ونهدئ النار ونتركه حتى يستوى.

_بعد السوي نسخن ٢ م  من الزيت أو السمنه ونوزعها على وجه الرز.

👈 يقدم مع البيض المسلوق والبطاطس المحرمه. 



تلك كانت وصفه كشري الفول من  أكثر الأكلات الشعبيه والاقتصاديه اللذيذه والتي لا تحتاج بجانبها اي شئ إلا إذا أردتي طبق سلطه، فهي لوحدها وجبه مغذيه ومشبعه.
ومن أكثر الأكلات الشعبيه اللذيذه أيضا الكشري الأصفر والكشري المصري واليكي اختي الكريمه الوصفات باختصار .


الكشري المصري؛


من أجمل الأكلات المصريه وأكثرها شعبيه يتميز بأنه طبق يحتوي على الكثير من المكونات وإعداده يحتاج إلى بعض الوقت في التحضير، لذا فالبعض يلجأ إلى شراءه بدلا من قضاء الكثير من الوقت في المطبخ لإعداده.

و اليكي  الوصفه باختصار شديد ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت وطعمها أكثر من رائع وأفضل  من أي مطعم خارجي.


الطريقه؛ 

_ننقع الحمص ليله كامله ثم نسلقه لمده ساعه الا ربع، ويمكن أن نستغني عن هذه الخطوه بأن نستخدم معلبات الحمص الجاهزه. 
_نحضر اولا البصل المقرمش؛ نحضر بصل ابيض لأنه سكري ويعطي قرمشه أفضل من باقي أنواع البصل، نقطع البصل شرائح رفيعه ثم نحضر طبق به نصف كوب من الدقيق وملعقتين من النشا نقلبهم جيدا مع بعض، ثم نغطي به شرائح البصل جيدا، يقلي البصل في زيت غزير قليلا على نار عاليه حتى يحمر ثم نخرجه ونضعه في مصفى، ثم نصفي الزيت لأننا سوف نستخدمه فيما بعد في طهي الكشري،؛ حيث يضفي طعم رائع جدا. 


_بعد ذلك نحضر كوب من العدس البنى (العدس بجبه) نغسله اولا ثم نسلقه في ماء مغلي لمده خمس دقائق ثم نصفيه. جيدا. 



_نحضر صلصه الطماطم ألذ وأسهل  صلصه 👌👌؛ في الخلاط نضيف ٣ حبه كبيره من الطماطم مع ٥ فص ثوم، ونصف حبه فلفل أخضر وربع كوب من الخل، ونخلطهم جيدا مع بعض في الخلاط.


_في حله على النار ناخذ نصف كميه زيت قلي البصل ونتركه حتى يسخن جدا ثم نضيف عليه عصير الطماطم؛ نسمع صوت الطشه من سخونه الزيت مهم جدا هذه التكه تعطي طعم منتهى الروعه؛ ونضيف عليهم ملعقتين كبار من صلصه الطماطم والتوابل ملح وفلفل اسود وكمون وكزبره ورشه من القرفه والزنجبيل حسب الرغبه. ثم نجعلهم على نار وسط حتى يتسبك.


_نطهي الرز؛ ناخذ باقي كميه زيت القلي للبصل ما عدا ملعقه زيت نتركها للمكرونه. نحمر نصف كوب من الشعيريه وعندما تأخذ لون أشقر فاتح نضيف عليها العدس بالجبه ونشوحهم ثم نضيف ٢ كوب من الأرز المصري (نغسله اولا وننقعه لمده ٢٠ دقيقه) ونقلب الأرز مع العدس والشعيريه لمده دقائق ثم نضيف عليهم ٤ كوب الا ربع من الماء المغلي و ملعقه صغيره من الملح ونقلبهم، عندما يغلي الماء نهدئ النار ونغطي الأرز ونتركه حتى يستوى.


_نسلق المكرونه الاسباجيتى بعد أن نقسمها نصفين ومكرونه خواتم صغيره في ماء وملح وملعقه صغيره من الزيت لمده ٧ دقائق، ثم نصفي المكرونه جيدا دون أن نغسلها بالماء ونضع عليها ملعقه من زيت قلي البصل وتخلط معها.

_يقدم الكشري طبقات فوق بعض الأرز ثم المكرونه والصلصه وعلى الوجه البصل المقرمش والحمص، أو نقدمه مكونات بجانب بعضها. 




#بالف هنا وعافيه ❤️❤️❤️


الكشري الأصفر:

وطريقته من أسهل ما يكون وأطيب طعم ممكن تجربيه

الطريقه؛

_نغسل كوب من الأرز المصري مع كوب من العدس الأصفر ثم نضيف عليهم ٢ كوب الا ربع من الماء المغلي وملعقه صغيره ملح، نضعهم على نار عاليه وعندما يغلي الماء نهدئ النار ونغطي الأرز.

_بعد ربع ساعه نقدح نصف كوب من الزيت ونتركه حتى يسخن جدا ثم نضعه على الأرز، ونترك الأرز كمان عشر دقائق ثم نطفي النار.


_يقدم دائما مع البطاطس المحمره والبيض المسلوق المحمر والباذنجان المقلي المتبل بالثوم المفروم والفلفل الأخضر والملح والليمون، بجانب طبق السلطه المصري المجهز من الطماطم والخيار والجزر والفلفل الألوان وبصل احمر ومتبل بالملح والكمون وعصير الليمون. 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -