أخر الاخبار

صنيه الكوسه باللحمه أطيب طريقه ليها

💚صنيه الكوسه باللحمه 💚


تعتبر الكوسا من أكثر الخضروات ذات القيمه الغذائيه العاليه والمفيده، حيث يحتوي على نسبه عاليه من المغنسيوم وفيتامين ج المفيد جدا لصحه العيون، ويحتوي على نسبه عاليه من البوتاسيوم المفيد لصحه القلب والسيطرة على ضغط الدم ، كما يحتوي على الكثير من السوائل والفيتامينات المفيده للحوامل والاطفال، يساعد على تنظيم الهضم.

هناك نوعان من الكوسه الخضراء وهي الأكثر انتشارا وخاصه في الدول العربيه، الصفراء وهي الأكثر حلاوه.

هناك استخدامات كثيره للكوسا، فيمكن أن نستخدم الزهره الخاصه في المحشي أو تؤكل محمصه أو مشويه، ويمكن أن تستخدم الكوسه كبديل للمكرونه. 

أكثر استخدامات الكوسه والأكثر انتشارا لها وألمحبوبه لدي الجميع هي استخدامها مطهيه في الفرن وخاصه مع اللحمه.

أن شاء الله هنعرف مع بعض النهارده أطيب طريقه نجهز بها صنيه الكوسه باللحمه.




المقادير:

_ كيلو كوسه نقطعها شرائح
_نصف كيلو من اللحم (سواء مكعبات صغيره أو لحم مفروم)
_كوب عصير طماطم (حبه كبيره طماطم +ربع ك ماء)
_بصله كبيره مبشوره ناعم
_٣ فص ثوم مفروم ناعم
_معلقه صغيره ملح + نصف معلقه صغيره فلفل اسود
_رشه قرفه + ٢ فص هيل
_معلقه كبيره صلصه طماطم
_معلقه كبيره شبت مفروم.


الطريقه :

_ نشوح اللحمه(الأفضل تكون بتلو  من حيوان صغير) سواء مكعبات صغيره أو مفرومه في طاسه على نار عاليه في معلقه زيت ومعلقه زبده. (لو مكعبات اللحمه كبيره ممكن نسلقها اولا بالطريقه العاديه ٣/٤ سوى).

_نبشر الكوسه ونغسلها جيدا ثم نقطعها شرائح بسمك وسط. 

_في نفس الطاسه اللي شوحنا فيها اللحمه نضيف  المقادير  شرائح الكوسه، البصل المبشوره ، الثوم المفروم.،. عصير الطماطم ، صلصه طماطم، فلفل اسود، قرفه، هيل. 


_نتركها على نار هادئه بدون اي سوائل خالص، لحد ما تنزل سؤائلها وتتشربها مره أخرى. 

_عندما تنشف السوائل نضيف حوالي كوب من الشوربه الساخنه ونتركها تغلى عشر دقائق. 

_بعد ذلك نضيف لها الملح، والشبت المفروم، ثم نضعها في طاجن أو صنيه فرن. 

_ندخلها فرن ساخن على درجه حراره ٢٠٠ لمده ٢٥ دقيقه. 


#بالف هنا وعافيه ❤️❤️❤️




تلك كانت أطيب طريقه لتجهيز صنيه اللحم بالكوسه، أهم العوامل للحصول على الطعم المثالي لصنيه الكوسه باللحم هو نوع الكوسه نفسها فيجب أن نختار الحجم الصغير من الكوسه وان تكون ذات لون غامق وبالطبع أيضا أن تكون طازجه (أن يكون لديها ورده القمع الأصفر)، وأيضا نوع اللحم فاللحم البتلو يكون سهل وسريع في السوي فلا ياخذ وقت طويل ونميزه بأن يكون لونه وردي فاتح؛ لذا فهو مثالي لصنيه كوسه باللحم سهله وسريعه، لكن يجب ألا ننسى أن اللحم من البهيمه ذات العمر الكبير ويميزها اللون الوردي الغامق تكون ذات قيمه غذائيه عاليه ، والطعم أطيب بكثير، لأن الحيوان تناول الكثير من الأعشاب، لذا فاللحم مغذي ولذيذ، ولكنه يحتاج إلى وقت طويل في السوي.
لذا فهذا حسب رغبتك أن نختار نوع اللحم فإذا كنتي مستعجله نستخدم اللحم البتلو، وإذا كان لديكي رقت كافي فالأفضل نستخدم اللحم من حيوان كبير والأفضل أن نسلقه اولا ونسويه نصف سوى، ثم بعد ذلك نضعه في صنيه الكوسه بنفس الخطوات كما ذكرناها في السابق.

وأيضا من أجمل صواني اللحم بالفرن تورلي اللحم بالخضار ذكرناها قبل ذلك بالتفصيل في بوست منفصل؛ وبشكل سريع للوصفه نشوح مكعبات اللحم مع أنواع مختلفه من الخضار تكون لذيذه جدا مع خليط خضار بسله وجزر ومكعبات بطاطس وفاصوليا خضراء وذره أمريكي ونضيف عليهم التوابل وعصير الطماطم، كل ذلك كان على عين االبوتوجاز ثم نضعها بعد ذلك في صنيه الفرن. 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -